• مشاركة من كبار الشخصيات وموظفي الحكومة والمؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي. • أنشطة تثقيفية للأطفال والعائلات حول السلامة الغذائية والصحة اليومية.

دبي، 18 أبريل 2015: بحضور ومشاركة مئات العائلات والأطفال ونخبة من القيادات والمسؤولين وموظفي القطاع الحكومي والمحلي والخاص انطلقت مساء أمس الجمعة في دبي مول المسيرة التوعوية "2021 خطوة" أحد فعاليات الحملة الوطنية "2021 أطفالنا أصحاء" التي تهدف إلى تشجيع الأطفال والعائلات على ممارسة رياضة المشي بشكل جماعي على مستوى الدولة، ويأتي ذلك في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية في الحملة الوطنية والسعي لتعزيز الوعي بالسلوكيات الصحية في الحياة اليومية لدى أولياء الأمور والأطفال بشكل مبتكر.

عبر معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة عن سعادته بتنظيم هذا الحدث المميز من نوعه والذي تشارك فيه عدد من المؤسسات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص وبتنسيق من مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، ويندرج في إطار الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات لتعزيز مستويات الصحة العامة في المجتمع مسترشدة بالأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، التي تهدف لجعل دولة الإمارات واحدة من أفضل دول العالم في المجال الصحي خلال السنوات القادمة.

وقال معاليه " تأتي هذه المسيرة كواحدة من الفعاليات والخطوات المتخذة من مختلف الهيئات الحكومية والخاصة لدفع عجلة المشاركة المجتمعية وتحقيق رؤية الإمارات 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله -، والتي تمثل الصحة أحد محاورها الرئيسية، باعتبارها الركيزة الأهم للارتقاء بالمجتمع الإماراتي وزيارة مستويات السعادة والرفاهية".

وأشاد معالي الوزير بالإقبال الكبير الذي شهدته مسيرة معاً "نمشي" 2021 خطوة بمشاركة نخبة من كبار الشخصيات من المؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تعزيز مستويات صحة الأطفال، وتوعيتهم بأهمية اتباع العادات الغذائية الصحية، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وشهدت المسيرة مشاركة واسعة من كبار الشخصيات يتقدمهم سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، وسعادة محمد سلطان العبيدلي الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، وسعادة سناء سهيل الأمين العام المساعد لقطاع السياسات بمجلس الوزراء، وسعادة الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية بوزارة الصحة ، وعدد من موظفي الحكومة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص وعائلاتهم وأطفالهم، إلى جانب مشاركة متطوعين من مركز دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع بدبي، في أجواء مليئة بالمرح والفائدة وبأسلوب مبتكر، وأعجب الحضور والسياح المتواجدين في "دبي مول" بهذه الحملة الوطنية لتعزيز التواصل والتشجيع على إتباع نمط حياة صحي متكامل يرتقي بمستويات المجتمع، والتي تجسد روح التعاون والألفة والطموح لترسيخ العادات الصحية لمستقبل أكثر إشراقاً، كما شهدت مختلف منصات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وإنستغرام وتويتر تفاعلاً عبر مشاركة الوسم (#2021خطوة) و(#2021steps).

وانطلقت المسيرة مساء أمس من منصة عرض الحملة الوطنية "2021 أطفالنا أصحاء" التي يستضيفها "دبي مول" في ردهة الذهب على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 16 ولغاية 18 أبريل 2015، حيث تم خلالها تنظيم باقة متنوعة من الأنشطة والحملات التوعوية للأطفال وعائلاتهم حول أهمية العادات الصحية والرياضة ومحاربة السمنة لدى الأطفال في الإمارات في إطار هدف الحملة الوطنية لخفض نسبة السمنة إلى 12% بحلول عام 2021، وتعزيز الجهود لإرساء نظام صحي مستدام في الدولة.

ووفرت المنصة أجهزة خاصة للزوار وأطفالهم لقياس عدد الخطوات التي يخطوها داخل "دبي مول"، بالإضافة إلى تجربة الدراجة الهوائية المتصلة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث تُنشر النتائج على حساب المتسابقين، وربح العديد من الجوائز والأجهزة المحمولة.

ومن أبرز الأنشطة التي نظمت للأطفال وعائلاتهم أيضاً التقاط الصور ونشرها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعية، بالإضافة إلى تواجد مدربين رياضيين متخصصين لمشاركة الأطفال في بعض التحديات والمسابقات الرياضية، وأخصائيين صحيين من وزارة الصحة، للتفاعل والتواصل مع الزوار وإعطائهم معلومات صحية وتوعوية هامة وإجراء بعض الفحوصات المجانية.

وتعتبر الحملة الوطنية "2021 أطفالنا أصحاء" أحد محاور البرنامج الوطني للاتصال الحكومي والذي يسترشد بالأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 في تخصيص محور كامل للتعامل مع قضية السمنة لدى الأطفال في الإمارات والحد منها، وتحقيق المستهدف الوطني لخفض نسبة السمنة إلى 12% بحلول عام 2021، وتوحيد الجهود لإرساء نظام صحي مستدام على مستوى المجتمع الإماراتي ككل، والذي يتطلب أن تكون البداية مع الأطفال، باعتبارهم اللبنة الأساسية للمجتمعات.

ومن الممكن متابعة الفعاليات وتفاصيلها من خلال حسابات التواصل الاجتماعي على تويتر وإنستجرام واليوتيوب "ngcp2021" أو المواقع الإلكترونية www.healthychildren2021.ae و www.npgc2021.ae.